البحث المتقدم
     

إتجاهات المعلمات نحو تدريس اللغة الإنجليزية المطورة وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى عينة من تلميذات المرحلة الإبتدائية (الصفوف العليا) بنفي

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 21718
المؤلف العتيبي، عبير نايف تراحيب. جامعة الملك عبد العزيز، المملكة العربية السعودية
الصفحات ص ص. 345-357
المصدر عالم التربية. ع. 43، ج.3، س. 14، يوليو 2013
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات اتجاهات المعلمين  -  التدريس  -  اللغة الانكليزية  -  التحصيل الدراسي  -  طلاب المدارس الابتدائية  -  الاناث  -  نفي (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
كشفت هذه الدراسة عن اتجاهات المعلمات نحو تدريس اللغة الإنجليزية المطورة وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى عينة من تلميذات المرحلة الابتدائية (الصفوف العليا) بنفي المملكة العربية السعودية. وقد انطلقت الدراسة من كون مستوى التحصيل الدراسي يتأثر بأساليب تدريس المنهاج من جهة، وباتجاه المعلمات نحو تدريس مادة اللغة الإنجليزية من جهة أخرى. وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: 1) وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات اتجاهات معلمات الصفوف العليا نحو تدريس اللغة الإنجليزية المطورة ودرجات التحصيل الدراسي لدى عينة الدراسة. 2) لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات اتجاهات معلمات الصفوف العليا نحو تدريس اللغة الإنجليزية تعزى إلى عدد سنوات الخبرة أو إلى عدد الدورات التدريبية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العتيبي، عبير نايف تراحيب.. (2013). إتجاهات المعلمات نحو تدريس اللغة الإنجليزية المطورة وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى عينة من تلميذات المرحلة الإبتدائية (الصفوف العليا) بنفي . عالم التربية. ع. 43، ج.3، س. 14، يوليو 2013. ص ص. 345-357 تم استرجاعه من search.shamaa.org .