البحث المتقدم
     

فعالية برنامج التدريب على التفكير الإيجابي وإستراتيجية التعلم التعاوني في علاج بعض صعوبات التعلم لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي بدولة الكويت

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 21688
المؤلف العنزي، يوسف محيلان. وزارة التربية، الكويت
المؤلف الاضافي العنزي، سلامة عجاج. وزارة التربية، الكويت.
الصفحات ص ص. 45-87
المصدر عالم التربية. ع. 43، ج. 1، س. 14، يوليو 2013
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الفعالية  -  برامج التدريب  -  برامج الخبرة العملية  -  طلاب المدارس الابتدائية  -  الكويت
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
إستهدفت الدراسة الكشف عن مدى فعالية برنامج التدريب على التفكير الإيجابي واستراتيجية التعلم التعاوني في علاج بعض صعوبات التعلم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بدولة الكويت. تكونت عينة الدراسة من 20 تلميذا من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي من ذوي صعوبات القراءة، وتمّ تقسيم العينة إلى مجموعتين: تجريبية وضابطة. وقد أظهرت النتائج التي توصلت إليها الدراسة أن هناك فروقا في التفكير الإيجابي بين المجموعتين الضابطة والتجريبية لصالح المجموعة التجريبية. فقد تبين أن البرامج التدريبية تنمي التفكير الإيجابي وأن التفكير الإيجابي يزيد من التحصيل لدى التلاميذ مما يؤدي إلى علاج صعوبات التعلم. كما اتضح دور البرنامج التدريبي في تنمية التفكير الإيجابي واستراتيجيات التعلم في علاج بعض صعوبات التعلم لدى تلاميذ مرحلة الخامس الابتدائي. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العنزي، يوسف محيلان.. (2013). فعالية برنامج التدريب على التفكير الإيجابي وإستراتيجية التعلم التعاوني في علاج بعض صعوبات التعلم لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي بدولة الكويت . عالم التربية. ع. 43، ج. 1، س. 14، يوليو 2013. ص ص. 45-87 تم استرجاعه من search.shamaa.org .