البحث المتقدم
     

تصور مقترح لإنشاء وحدة للجودة الشاملة وتطوير الأداء بكليات جامعة مصراتة في ضوء المعايير الدولية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 21676
المؤلف مسعود، خالد عاشور. قسم الإدارة والتخطيط التربوي، كلية التربية مصراتة، ليبيا
الصفحات ص ص. 253-281
المصدر عالم التربية. ع. 42، ج. 2، س. 14، أبريل 2013
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة مصراتة (ليبيا)  -  ادارة الجودة الشاملة  -  التطوير التربوي  -  الاداء  -  الجامعات والكليات  -  المعايير
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى ما يلي: 1) تحليل مفاهيم إدارة الجودة الشاملة ونظم الاعتماد الأكاديمي. 2) التعرف على المعوقات العامة لتطبيق إدارة الجودة الشاملة في الجامعات. 3) المعايير الواجب إتباعها لتقييم جودة العملية التعليمية في ضوء التجارب العالمية. وقد حاولت هذه الدراسة تقديم تصور مقترح لإنشاء وحدة للجودة الشاملة وتطوير الأداء بكليات جامعة مصراتة بليبيا في ضوء المعايير الدولية، وذلك من خلال التشخيص العلمي لجوانب النقص التي تعوق تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الجامعة. فقد قدمت الدراسة تحليلا علميا للمعلومات المتعلقة بالجودة الشاملة ونظم الاعتماد بعد التعرف على المعوقات العامة لتطبيق إدارة الجودة الشاملة في الجامعات والتعرف على المعايير الدولية والاتجاهات الحديثة في المؤسسات الأكاديمية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
مسعود، خالد عاشور.. (2013). تصور مقترح لإنشاء وحدة للجودة الشاملة وتطوير الأداء بكليات جامعة مصراتة في ضوء المعايير الدولية . عالم التربية. ع. 42، ج. 2، س. 14، أبريل 2013. ص ص. 253-281 تم استرجاعه من search.shamaa.org .