البحث المتقدم
     

واقع ممارسة معلمي المرحلة المتوسطة لمهارة الاتصال والتفاعل الاجتماعي الصفي في محافظة القنفذة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 19030
المؤلف الرزقي، معيض زيدي محمد. باحث دكتوراه، قسم الادارة التربوية والتخطيط، كلية التربية، جامعة أم القرى، السعودية
الصفحات ص ص. 189-240
المصدر عالم التربية. ع. 39، ج. 1، س. 13، يوليو 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات المعلمون  -  المشرفون  -  المديرون  -  التعليم المتوسط  -  مهارات الاتصال  -  عمليات التفاعل الاجتماعي  -  القنفذة (السعودية: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
استهدفت هذه الدراسة معرفة واقع ممارسة معلمي المرحلة المتوسطة للأساليب الفعالة للاتصال والتفاعل الاجتماعي الصفي في محافظة القنفذة بالمملكة العربية السعودية، والكشف عما إذا كان هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين المعلمين تبعا لمتغيرات الوظيفة، والمؤهل الدراسي، والخبرة. تمّ تطبيق الدراسة الميدانية بالمدارس المتوسطة للبنين. وقد شملت الدراسة الحالية معلمي المدارس المذكورة ومديريها والمشرفين التربويين عليها. وقد بيّنت النتائج ما يلي: 1) إن درجة موافقة المستجيبين على العبارات التي تقيس واقع ممارسة معلمي المرحلة المتوسطة لمهارة الاتصال والتفاعل الاجتماعي الصفي في إدارة الصف الدراسي في محافظة القنفدة كانت بدرجة عالية. 2) بالنسبة لمتغير الوظيفة: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين آراء (المشرف) و(المعلم) لصالح (المعلم) وأيضا بين آراء (المعلم) و(المدير) لصالح (المعلم) وكذلك بين آراء (المشرف) و (المدير) لصالح (المدير). 3) بالنسبة لمتغير المؤهل: وجدت فروق ذات دلالة إحصائية بين آراء كل من حملة (البكالوريوس) و(الماجستير) لصالح (البكالوريوس). (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الرزقي، معيض زيدي محمد.. (2012). واقع ممارسة معلمي المرحلة المتوسطة لمهارة الاتصال والتفاعل الاجتماعي الصفي في محافظة القنفذة . عالم التربية. ع. 39، ج. 1، س. 13، يوليو 2012. ص ص. 189-240 تم استرجاعه من search.shamaa.org .