البحث المتقدم
     

آليات مقترحة لتفعيل أسلوب إدارة فريق العمل في مدارس التعليم العام : دراسة تطبيقية على المدارس المتوسطة والثانوية بمحافظة القنفذة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 19006
المؤلف القرني، صالح بن علي يعن الله. إدارة التربية والتعليم، محافظة القنفذة، السعودية
الصفحات ص ص. 253-356
المصدر عالم التربية. ع. 37، ج. 2، س. 13، يناير 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الادارة المدرسية  -  مديرو المدارس  -  التعليم العام  -  المدارس المتوسطة  -  المدارس الثانوية  -  القنفذة (السعودية: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
عملت هذه الدراسة على الكشف عن واقع إدارة فريق العمل في المؤسسات التربوية والتعليمية ممثلة في مدارس التعليم العام (المتوسطة والثانوية) بمحافظة القنفذة بالمملكة العربية السعودية. وتتجلى مشكلة هذه الدراسة في أن الإدارة المدرسية تعاني عددا من أوجه القصور والمشكلات فيما يتعلق بإدارة العمل الجماعي والتعاون الوظيفي داخل النظم المدرسية. وقد اقتصرت الدراسة على تعرف درجة ممارسة مديري المدارس المتوسطة والثانوية في محافظة القنفذة، لأسلوب إدارة فريق العمل، ومعوقات تطبيق هذا الأسلوب في البيئة المدرسية، وتقديم تصور مقترح لتفعيل هذا الأسلوب فيها. شملت عينة الدراسة 816 معلما، و70 مديرا. وقد قدمت الدراسة مجموعة من الآليات المقترحة لتفعيل أسلوب إدارة فريق العمل في تلك المدارس وفي البيئة المدرسية عموما. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
القرني، صالح بن علي يعن الله.. (2012). آليات مقترحة لتفعيل أسلوب إدارة فريق العمل في مدارس التعليم العام : دراسة تطبيقية على المدارس المتوسطة والثانوية بمحافظة القنفذة. عالم التربية. ع. 37، ج. 2، س. 13، يناير 2012. ص ص. 253-356 تم استرجاعه من search.shamaa.org .