البحث المتقدم
     

Newspapers as a learning tool : a case study of Taif University female students

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 18989
المؤلف El-Hariry, Nashwa Ahmmed Mohammed. Lecturer of linguistics, Department of Foreign languages, faculty of education, Suez Canal University
الصفحات pp. 65-112
المصدر Journal of the Faculty of Education - Mansoura University. no. 77, p.2, September 2011
الموقع The article is available at Shamaa Office
الواصفات Taif University (Saudi Arabia)  -  Newspapers  -  Teaching methods  -  University students  -  Female
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد مصر
تقوم هذه الدراسة على عرض تجربة تدريس مادة الإعلام باللغة الإنجليزية، وهي إحدى المواد التي يتم تدريسها لطالبات الفرقة الأولى بقسم اللغات الأجنبية بجامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية. تبلورت مشكلة هذه الدراسة في المستوى الأقل من المتوسط الذي ظهر لدى الطالبات (عينة الدراسة) في ما يخص اللغة الإنجليزية، إضافة إلى صعوبة المحتوى العلمي لهذا المقرر. تم اختيار وتطبيق بعض الطرق التجريبية التي تتناسب مع مستوى هؤلاء الطالبات. وقد قامت الدراسة بعرض ومناقشة مناهج تدريس مادة الإعلام في اللغة الإنجليزية والصعوبات التي ظهرت عند التجربة الفعلية وبعض الاقتراحات التدريسية العملية التي تم تطبيقها. وقد أوضحت النتائج أهمية هذا المقرر إذ إنه يرتبط بحياة الطلاب اليومية وما يمر بها من أحداث وأنشطة مختلفة. في الختام، عرضت الدراسة لبعض المواقع الإلكترونية والتي يمكن استخدامها في الاطلاع على العديد من الصحف الأجنبية واستخدامها في التدريس والتعلم والتي تعد ذات صلة وثيقة بهذا المقرر. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
El-Hariry, Nashwa Ahmmed Mohammed.. (2011). Newspapers as a learning tool : a case study of Taif University female students. Journal of the Faculty of Education - Mansoura University. no. 77, p.2, September 2011. pp. 65-112 تم استرجاعه من search.shamaa.org .